Translate

Friday, April 24, 2020

البابا كيرلس يتنبأ بموعد نياحته بل ويعلم بموعد تجليس خليفته البابا شنودة الثالث





لمن لايعرف :- كان الدكتور يوسف منصور رجل مشهور جداً لأنه عاصر خمسة من الآباء البطاركة وقد تنيح هذا الرجل في عام 2006

يروي لنا هذا الرجل هذه القصة الطريفة فيقول :-

ناداني البابا كيرلس يوم 1مارس أي قبل وفاته بأسبوع وقال لي :- يا يوسف يابني

خد الظرف ده ووصله للعنوان المكتوب عليه وتوصله لأصحابه يوم 1 أبريل يعني بعد شهر بالضبط فقلت له حاضر يا سيدنا وأخذت الظرف

وللأسف الشديد نسيت الظرف ونسيت المكان الذي وضعته به

ومر أسبوع وتنيح البابا كيرلس يوم 8 مارس ودفن في المدفن المؤقت بالأنبا رويس وأتى يوم 1 أبريل ( يوم تسليم الظرف لأصحابه ) ولم أتذكره

وكانت المفاجأة العجيبة أن ظهر لي البابا في حلم يوم 2 أبريل (اليوم التالي) وضربني ضربات خفيفة على وجهي وأيقظني الساعة 4 فجراً وقال لي :- يا يوسف يا ابني ماوصلتتش الظرف بتاعي إل أنا أعطيته لك لأصحابه ليه ؟؟

فقمت من نومي على الفور وحاولت أن أتذكر مكان الظرف فلم أفلح

فظهر لي مرة أخرى وقال :- الظرف في الدرج يا حبيب أبوك

وفعلاً وجدته في الدرج وفأخذته وذهبت في الصباح الباكر على العنوان المكتوب عليه . وكان العنوان عجيباً . فكان حارة داخل حارة وعطفة داخل عطفة والشوارع ليس لها أرقام أو أسماء أو عناويين ومن شدة التعب والبحث وقفت لارتاح قليلاً وسندت ظهري على حائط منزل . وشاءت العناية الالهية أن أسمع صوت سيدة من الشباك تقول :- كده برضه يابابا كيرلس . ده انت أول شهر من يوم ما عرفتك ما تبعتليش ( بركتك ) فعرفت أن هذا هو البيت المقصود وهذا الأرملة المسكينة هي صاحبة الظرف فأسرعت بالدخول بعد طرق الباب وقلت لها على الفور :- خدي يا ست قداسة البابا باعت لك الظرف ده

فأمسكته وقالت لي :- هو ماله ظرف طخين كده ليه غير كل مرة

ولما فتحت المرأة الظرف وعدت الفلوس وجدتها 8 أضعاف المرات السابقة

فتعجبت وقالت :- غريبة ده باعت لي المرة دي 8 أضعاف بركة كل شهر

أبقى أشكره لي يا ابني !!!

فقلت لها :- أشكره ازاي يا ست . ده قداسة البابا اتنيح وسافر السما

فحزنت المرأة لما علمت بالخبر

والسؤال :- فما هو السر في ( أن المبلغ كان 8 أضعاف كل مرة ) ؟؟؟ !!!

السر أن قداسة البابا كيرلس كان يعلم بيوم وفاته وكان يعلم أيضاً بأن خليفته البابا شنودة الثالث سيتم تجليسه بعد وفاته ب 8 شهور ولذلك أعطي المراة ظرف به 8 أضعاف العطية الشهرية حتى يأتي ( البابا شنودة ) ويستكمل مسيرة العطية الشهرية لتلك المرأة المسكينة . !!!

سر الرب لخائـــــفيه . فليتمجــــــــد اســم الرب القــدوس

منقولـــــــــة من فيديو بعنوان فضيلة السهر والصلاة في حياة البابا كيرلس

No comments:

Post a Comment

القديس كيرلس الاورشليمي وقانونية سفر الرؤيا وبقية اسفار العهد الجديد

  في البدايه تعريف بمن هو القديس كيرلس من كتاب سير القديسين القديس كيرلس أسقف أورشليم (القديس كيرلس الأورشليمي)   قس الموعوظين: Κύριλλος Α΄ ...